منتديات ابناء الدويم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة الواحة
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة الواحة


منتديات ابناء الدويم

واحة ابناء الدويم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الازمة المالية تؤثر علي انتقالات اللاعبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوآيه
دويمابي برتبة مقدم
دويمابي برتبة مقدم
avatar

عدد الرسائل : 1150

مُساهمةموضوع: الازمة المالية تؤثر علي انتقالات اللاعبين    الإثنين 3 ديسمبر - 14:17

منقول صحيفة قوون
نشر العقود علي الموقع الالكتروني لاتحاد الكرة ضرورة
لجنة شئون اللاعبين غير الهواة باتحاد الكرة السوداني في حاجة ماسة لاحداث تغييرات كبيرة وهي في حاجة ايضا لادخال العديد من التحسينات والاليات الجديدة خلال الفترة القادمة خاصة فيما يتعلق بفرض المزيد من الضوابط في تنظيم عملية الانتقال داخليا وخارجيا وفي هذا الصدد اقترح علي اتحاد الكرة ومع اقتراب موعد تسجيلات وانتقالات لاعبي اندية الدوري الممتاز ضرورة نشر عقود اللاعبين بكافة تفاصيلها المالية ومدتها وكل ما تحتويه علي الموقع الرسمي لاتحاد الكرة لان ذلك اصبح ضرورة ملحة خلال الفترة القادمة خاصة في ظل المشاكل الكثيرة التي تثار حول التنازع علي لاعب ما وانه في حال نشر تلك العقود سيكون من السهل جدا حسم القضايا لانها ستكون متاحة لجميع المتابعين للساحة الكروية واري انه ليس من حق اي نادي الاعتراض علي نشر تلك العقود علي موقع اتحاد الكرة فهذه العقود معروفة ومحددة وتوجد منها نسخ في الاندية ومع اللاعبين وهذا ليس بجديد بل هو موجود في جميع انحاء العالم والمفترض انه شيء بعيد تماما عن السرية وهناك جهات ادارية رقابية علي اتحاد الكرة وانديته كذلك لديها نسخ من العقود لمراقبة اوضاع الاندية ماليا لذلك لا يوجد اي داع للاعتراض علي نشر العقود وتوضيحها للجميع حتي يتلافي اتحاد الكرة حدوث المزيد من المشاكل والمنازعات حول اللاعبين بسبب عدم معرفة الراي العام لتفاصيل العقد المبرم بينه وبين ناديه.
برئاسة علي الامين
تسجيلات الممتاز تعود الي مبني البلدية
تبدا اليوم حركة تسجيلات وانتقالات اللاعبين الرئيسية بالاتحادات المحلية بالولايات المختلفة وبالنسبة لتسجيلات اندية الممتاز فقد قام اتحاد الكرة باعادتها من جديد لمبني الاتحاد السابق بشارع البلدية بالخرطوم ويتراس اللجنة الاستاذ علي الامين الذي يعد من الاداريين الافذاذ وهو رجل كفء ومحل ثقة وموسوعة رياضية بالمامه الكامل بقوانين ولوائح اللعبة لذلك حاز علي رضا المسئولين بالاتحاد السوداني في هذا الموقع لانه لا يعرف المجاملة والوان الاندية ويتشدد في تطبيق القانون هذا وقد حددت اللجنة الساعة الثامنة من صباح اليوم موعدا لبداية عملها ويستمر حتي الساعة الرابعة عصرا وتختتم التسجيلات يوم 20 يناير الجاري.
غارزيتو يحدد احتياجاته بسبعة لاعبين سوبر
تاكد لقوون ان المدير الفني للهلال الفرنسي غارزيتو قدم تقريرا فنيا شاملا لادارة نادي الهلال حول الفترة الماضية التي تولي فيها مسئوليته في تدريب الفريق وشمل التقرير رؤيته حول اللاعبين المستبعدين واحتياجات الفريق خلال الفترة المقبلة لسد النقص في المراكز التي تحتاج للتدعيم وحدد احتياجه الي سبعة لاعبين سوبر لتقوية الفريق.
مفاجآت في ثورة التصحيح الحمراء
مفاجآت كبيرة في تقرير ريكاردو
في اطار ثورة التصحيح والتجديد الشاملة بفريق المريخ والتي يطالب بها الكثيرون في اعقاب النتائج المخيبة للفريق في الممتاز ووداع الكونفدرالية فان المدير الفني البرازيلي ريكاردو سيجتمع قبل مغادرته للبلاد نهائيا مع رئيس النادي الدكتور جمال الوالي وسيقدم ريكاردو للوالي تقريره الفني حول الفترة الماضية ويتضمن حسب متابعاتنا احتياجات الفريق خلال الفترة القادمة واللاعبين المستبعدين والتي تحوي مفاجآت كبيرة.
لترشيد الانفاق:
ربط الحافز بعدد النقاط في الدوري
لا شك ان كل انديتنا بمختلف درجاتها تعاني معاناة كبيرة في الازمات المالية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن والذي يتطلب ترشيد الانفاق لاقصي درجة ممكنة واقترح علي الاندية التفكير بعمق وجدية في ان تضع نظاما جديدا للحوافز في المباريات الدورية من خلال سن لوائح جديدة تتضمن ربط الحوافز بعدد النقاط ثم مرات الفوز وان تتضمن اللوائح ايضا التحفيز والعقاب.
لن ينجح الممتاز الا بانتظام مسابقاته
لن ينجح الممتاز بمسابقاته التي ينظمها الاتحاد العام للكرة الا بانتظام مسابقاته وتقليص فترات التوقفات الي اقل حد ممكن حتي تتلاحق اسابيع الدوري بصورة تشعل المنافسة فليس من المنطقي ان يلعب 18 لاعبا فقط ويبقي الكثيرون بلا اي عمل وان يحاول اتحاد الكرة قدر الامكان ضغط فترات التوقف وتحديد البطولات المناسبة التي يمكن للاندية الاشتراك فيها لان زحمة المشاركة في البطولات تؤدي الي ارتباك في الدوري الممتاز ولا تعود بالفائدة علي الاندية.
القمة تحتاج لتدعيم في كل مراكزها
فريقا القمة الكروية بالبلاد الهلال والمريخ مقبلان علي فترة انتقالات اللاعبين الرئيسية والتي تبدا اليوم وهما في حاجة ماسة الي تجديد الدماء بفريقيهما وتدعيمهما باستثناء مراكز حراسة المرمي فان كل مراكز الدفاع مرورا بالوسط ونهاية بالهجوم الذي ينتظر رحيل بعض مهاجميه سواء بانتهاء فترة التعاقد مع عدم الرغبة في التجديد سواء من النادي او المحترف او بعدم الصلاحية وضرورة سعي ادارة الناديين لاستقطاب مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين علي احداث الاضافة الفنية الحقيقية سواء من داخل السودان او خارجه لسد العجز في صفوف الفريقين والتركيز علي الخارج اذا كان المعروض المحلي غير مناسب.
بسبب الازمة المالية بالاندية:
لابد من تحديد سقف مالي لكل لاعب
نظرا للازمة المالية الخانقة التي تواجهها انديتنا بمختلف درجاتها فان الضرورة تقتضي بمجالس ادارات الاندية ان تضع سقفا ماليا لكل لاعب وفي حالة تعديه فعلي النادي التراجع عن التفاوض مع اللاعب.
هذا ما ينقص لاعبي المريخ
ما ينقص لاعبي المريخ الحاليين ليثبتوا جدارتهم بارتداء الفانلة الحمراء هو الاخلاص والانتماء والتفكير في مشاعر جماهيرهم الوفية.
الاحمر يبحث عن بديل ايداهور
يبحث المريخ عن مهاجم افريقي شرس يحمل كل مواصفات مهاجمه وهدافه الراحل ايداهور والمتمثلة في القوة الجسمانية والبدنية والفنية.
لماذا يفشل لاعبونا في الاحتراف الخارجي؟
لماذا يفشل لاعبونا في الاحتراف الخارجي عندما تتاح لهم فرصة الاحتراف؟ هذا السؤال الذي يتردد دائما كلما فشل لاعب في الاستمرار طويلا في احترافه وذلك يعود لعدة اسباب حيث ان نجاح اي لاعب في الاحتراف خارج بلده يتوقف علي الحياة التي سوف يعيشها واستحمال الضغط الذي سيجده وطبيعة تعامل مدربه معه واستقبال اللاعبين والجهاز الفني له وان يجيد التعامل مع البيئة المختلفة في العادات والتقاليد.
الموردة تكثف اتصالاتها مع وادي دجلة المصري
60 الف يورو لاعارة الاثيوبي صلاح الدين للهلب
علمت قوون ان نادي الموردة الامدرماني قد كثف مفاوضاته مع نادي وادي دجلة المصري في الايام الماضية من اجل الاستفادة من خدمات هدافه الاثيوبي صلاح الدين الذي كان سببا في وداع منتخبنا الوطني في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كاس الامم بجنوب افريقيا العام المقبل بعد احرازه لهدف التاهل وتشير المعلومات بان النادي المصري قد بعث بخطاب الي نادي الموردة طالبا حضور مندوبه للتفاوض معه حول الصفقة بالاعارة لمة عام واحد فقط والتي تقدر بنحو 60 الف يورو.
الازمات العالمية تشرد نجوم هذه الاندية
تسببت الازمة الاقتصادية العالمية في تفضيل الكبير من نجوم اندية الدوري الممتاز الرحيل والابتعاد عن صفوف انديتهم خلال فترة التسجيلات خاصة ان عددا كبيرا منهم يمثلون نجوم الخبرة بفرقهم بعد ان فشلوا في الحصول علي متاخراتهم المالية علي انديتهم.
الاندية مجبرة علي تخفيض العقود
الوضع المالي الراهن حاليا باندية الممتاز والتي تعاني من الافلاس يتطلب انتهاج سياسة تقشفية جديدة تقضي بتخفيض عقود المحترفين المستمرة حيث انها سوف تجد صعوبة بالغة في الايفاء بالتزاماتها المالية تجاه محترفيها المحليين.
لاعبو اندية الممتاز مشغولون بالتسجيلات
بعد انتهاء الموسم الكروي ودخول اندية الدوري الممتاز فترة تسجيلات وانتقالات اللاعبين اصبح الشغل الشاغل لدي العديد من اللاعبين الموجودين داخل صفوف اندية الدوري الممتاز معرفة تحديد مصيرهم سواء بالاستمرار او الرحيل والبحث عن فرص جديدة مع اندية اخري لاستكمال مشوارهم.
باستثناء الحضري وباسكال
ايام ساكواها وكلتشي واديكو معدودة في المريخ
اصبحت ايام ثلاثي المريخ المحترف الزامبي ساكواها والنيجيري كلتشي والعاجي اديكو معدودة في المريخ باستثناء كلتشي فان الثنائي ساكواها واديكو لم يظهرا بالمستوي الذي كانا عليه في الموسم الماضي وبالتالي عدم الحاجة الي جهودهما خلال الموسم المقبل بعد ان تناقص مردودهما الفني.
التخطيط للمستقبل يحتاج لدراسة
الاحتراف في لجان اتحاد الكرة ضرورة
اتحاد الكرة السوداني مطالب بالتفكير وبجدية في ادخال نظام الاحتراف في لجانه الرئيسية والاساسية مثل التحكيم وشئون اللاعبين ومنح اعضاء هذه اللجان مرتبات شهرية حتي يمكن للاتحاد محاسبتهم في حالة حدوث اخطاء وذلك بهدف تطوير وتجويد العمل والارتقاء به للافضل ولن يتاتي ذلك الا من خلال لجان متخصصة تضم عناصر علي مستوي عال ولابد ان يكون هناك تنسيق بين اللجان حتي يتم انجاز العمل بسرعة من خلال مجلس الادارة خاصة ان هناك لجانا باتحاد الكرة حبر علي ورق لابد ان يقوم المجلس بدراسة موقفها وتحديد العناصر التي تصلح للنهوض بها لان التخطيط لمستقبل الكرة السودانية مهمة تحتاج لدراسة من كل الخبراء.

واحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة أبناء الدويم
كيف يكون الحال لوماكنت سوداني وأهل الدويم ديل ما أهلي



للتواصل 00966557337102

الإسم على إسكايب wadgdarach


الموقع الإلكتروني wadgdarach@gmail,com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الازمة المالية تؤثر علي انتقالات اللاعبين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء الدويم :: عوض نجيب-
انتقل الى: